اسلامي - ثقافي - عالم المرآه - نسوي جديد x جديد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  أخطاء ترتكبينها في حق شعرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حلاتي بسمنتي
عضو فضي
عضو فضي
avatar

عدد المساهمات : 265
تاريخ التسجيل : 18/12/2009
العمر : 29
الموقع : جده

مُساهمةموضوع: أخطاء ترتكبينها في حق شعرك    الجمعة أكتوبر 07, 2011 6:46 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين




أخطاء ترتكبينها في حق شعرك


قص الشعر باستمرار ينميه بسرعة - خطأ -
إن قص الشعر كل شهرين مفيد جداً لأنه يغذيه ويقويه لكن لا ينميه بسرعة. لأن الشعر ينمو 1,5 سنتمتراً في الشهر وبالتالي فإن عملية القص تنقص منه القليل دائماً لذلك هو لا ينمو سريعاً لأنه النمو يكون من الجذور وليس من الأطراف.


- إن تدليك فروة الرأس يسرع نمو الشعر - صح:

هذا هو العلاج للذين يرغبون في نمو سريع لشعرهم. لأن تدليك فروة الرأس يقوي الجذور وينشط الدورة الدموية فينمو الشعر سريعاً لكن ليس إلى حد مبالغ به إنما قد يزيد نحو سنتمتر واحد في أحسن الأحوال. أما طريقة التدليك فهي بفرك فروة الرأس بحركات دائرية بأطراف الأصابع من دون الضغط على الرأس.

- مستحضرات تصفيف الشعر تسبب الجفاف- صح وخطأ:

لأن ذلك متوقف على النوع والماركة. بعض الأنواع تحتوي على مواد مضرة بالشعر إنما تحرص غالبية شركات مستحضرات العناية بالشعر على تزويد مستحضراتها بمواد مغذية ومرطبة وحامية للشعر من أي ضرر يمكن أن يسبب الجفاف والتقصف.



- من المفيد استعمال نوع واحد وماركة واحدة من الشامبو - خطأ -
أولاً لا تهم ماركة الشامبو بقدر ما يهم أن تكون نوعيته ملائمة لطبيعة الشعر, لأن غسل الشعر بشامبو ضد القشرة مثلاً أو شامبو للشعر العادي فيما هو طبيعته جاف أو دهني لا يعطي نتيجة إيجابية.

ثانياً, إذا كنا نستعمل الشامبو المناسب لطبيعة شعرنا فإنه لا بد من تغييره من موسم إلى آخر لأن طبيعة الشعر تتغير, وهذا هو الخطأ الشائع. تقول السيدة إن شامبو الشعر الجاف لم يعد يناسبها في الصيف ولا تعرف لماذا?

السبب أن طبيعة الشعر في الصيف تصبح رطبة أكثر بفعل الإفرازات الدهنية ولو القليلة نتيجة الشمس والحرارة وهنا لا بد من شامبو مناسب للشعر الدهني. والعكس صحيح

فالشعر الدهني يصبح قليل الدهن في الشتاء ويمكن استعمال الشامبو العادي وليس الشامبو للشعر الجاف كلياً.

أما من يعاني من القشرة فما عليه سوى استعمال شامبو ضد القشرة. بالنسبة إلى شامبو اللمعان والبريق والكثافة, فهذه الأنواع ليست محددة لطبيعة شعر معين, وتصلح لكل أنواع الشعر لأن مفعولها سطحي.





- الماء البارد ينظف الشعر- خطأ


- فلكي يذوب الشامبو على الشعر ويؤدي دوره في إزالة الأوساخ المتراكمة على الشعر يحتاج إلى "مساعدة" من الماء الساخن الذي يكون مفعوله أكبر وايجابياً أكثر من الماء البارد الذي "ينزلق" على الشعر من دون أي تأثير. لذلك من المهم أن يكون الماء فاتراً حتى يذوب الشامبو ويتغلغل إلى عمق فروة الرأس ليزيل الأوساخ. كذلك عند الغسل فالماء الفاتر ينظف رواسب الشامبو التي يمكن أن تبقى عالقة على الشعر وتسبب الحكة والقشرة.



- الصبغة تعطي كثافة للشعر - صح وخطأ

- تغلف الصبغة الشعر بطبقة كيميائية من المواد الملونة فيبدو الشعر على المدى القريب كثيفاً. إنما مع كل استحمام فإن الشعر يتخلص من فائض الصبغة العالقة على خصلاته ليثبت اللون. على أي حال الموضوع غير مثبت علمياً بعد.



- الخل يعطي الشعر لمعاناً وبريقاً - صح


- يساهم الخل بفضل "الأسيد" الذي يحتويه بتقوية الشعر وإضفاء لمعان عليه. يُنصح باستعماله بعد غسل الشعر من الشامبو, حث يترك لدقائق قليلة ثم يُغسل بالماء الفاتر.



- زيت الجوز واللوز وزيت الخروع يشكلون قناعاً مغذياً للشعر - صح وخطأ -


لأن هذا القناع المغذي لا يكون مفيداً على كل أنواع الشعر, فالشعر يحتاج إلى الزيت ليتخلص من جفافه ويستعيد بريقه أما الشعر الدهني فإن حمام الزيت يجعله هامداً ودهنياً أكثر, الأفضل في هذا الموضوع عدم استعمال الزيوت ولا حتى البيض النيئ كما هو أيضاً شائع, إنما استشارة مزين الشعر لإعطاء الوصفة المناسبة.


يجب تثبيت الموضوع

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخطاء ترتكبينها في حق شعرك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(((((( أنــــــــــــــــوفـــــــــــــــــي )))))) :: منتدى ليان ومناف :: عالم المرآه-
انتقل الى: